نتائج المشروع

 

النتائج التي نرجو نحن الشركاء في المشروع تحقيقها بحلول نهاية مدة المشروع CUSTOM MED كالتالي:

  • انشاء أداة مشتركة لمبادلة الخيارات و لتعزيز العمل المشترك في المرحلة التالية.
  • العديد من المبادئ التوجيهية للإجراءات الجمركية الحالية ينبغي أن تجمع من أجل تحديد مجموعة واحدة فقط من الإجراءات القياسية.
  • ان يكون هناك نظام لإدارة المعلومات لتنسيق المستندات الجمركية، وإنشاء قواعد البيانات ونظم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمراقبة الدخول البضائع والتحميل / التفريغ

وأنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهذه ستكون مصممة بحيث تتوافق مع الخلفية المحلية لكل من لبنان والأردن ، وسيتم تحديثها على المدى المتوسط / الطويل متماشية مع حلول مالية مقبولة. ومع ذلك، سيتم التعامل مع المعلومات بطريقة متوافقة مع النظم المستخدمة في الاتحاد الأوروبي، من أجل التفاعل مع بلدان أخرى في المستقبل.

  • تحسين الاتصالات والتفاهم بين الأطراف المعنية، وذلك بفضل تحسين القواعد الجمركية مع المنهجيات الناشئة وأفضل الممارسات.
  • نشر واعتماد وتطبيق قواعد مشتركة، وتبادل وتنسيق تلك التقنية، وضعها موضع التنفيذ الإجراءات الإدارية المعيارية بفضل المجوعة المركزية الدائمة

النتيجة الاجمالية المتوقعة هي اتخاذ خطوة أخرى إلى الأمام في القضاء على المشاكل بين الأردن ولبنان

EU3 enpi

Disclaimer

"This publication has been produced with the financial assistance of the European Union under the ENPI CBC Mediterranean Sea Basin Programme. The contents of this document are the sole responsibility of FEPORTS Fundación Instituto Portuario de Estudios y Cooperación de la Comunidad Valenciana and can under no circumstances be regarded as reflecting the position of the European Union or of the Programme's management structures."