أهلا بكم في الموقع الالكتروني الخاص بمشروع- الاجراءات الجمركية لدول حوض البحر المتوسط CUSTOM MED - الذي يهدف الى تحسين اجراءات تبادل البضائع بين دول الشرق المتوسط والاتحاد الاوروبي عن طريق توحيد الاجراءات والتكنولوجيا.

المشروع ممول من قبل ENPT CBC MED من ضمن برامج حوض البحر المتوسط ويصنف في قائمة المشاريع التي تحمل الاولوية رقم (3) . "تعزيز الظروف والأنماط الأفضل لضمان تنقل الأشخاص والسلع ورؤوس الأموال، ودعم تدفق الافراد بين الاقاليم لتعزيز النواحي الثقافية والاجتماعية والاقتصادية للبلدان على ضفتي المتوسط وتحسين ظروف وأنماط تداول السلع ورؤوس الأموال بين المناطق ". وبالتالي ضمن قياس 3.2 " تحسين ظروف وأنماط تبادل البضائع ورؤوس الأموال بين المناطق . يبلغ اجمالي تكلفة المشروع 1,163,186 يورو (مليون ومائة وثلاث وستون الف ومائة وستة وثمانون يورو) وتساهم ENPI بمبلغ 1,046,867 يورو (مليون وستة واربعون الفا وثمانمائة وسبعة وستون يورو).

يتم تطوير المشروع من قبل ستة جهات من مناطق مختلفة من البحر الأبيض المتوسط، في خمسة بلدان مختلفة:

  • DITEN - جامعة جنوه (إيطاليا)
  • الإدارة العامة للجمارك اللبنانية (لبنان)
  • FEPORTS (إسبانيا)
  • هيئة ميناء بيرايوس Piraeus (اليونان)
  • هيئة ميناء أليكانتي Alicante (إسبانيا)
  • شركة تطوير العقبة ADC (الأردن)

partners-map

الهدف العام من المشروع هو حث دول الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط لتحسين إدارة الحدود والإجراءات الجمركية، لزيادة الشفافية والكفاءة في المعاملات التجارية والحدودية، للحد من المعوقات الإدارية والمؤسسية لحرية حركة الناس.
ويرجع الفضل إلى CUSTOM MED، الأطراف المشاركة في المشروع لديها فرصة لتبادل الخبرات الحضارية، والمشاركة في أفضل الممارسات والمعرفة ؛. اضافة الى ما سبق سيكون عليهم وضع الأسس لتنفيذ استراتيجيات مشتركة وأهداف مشتركة و، والشكر يعود إلى التعاون على مستوى الجمارك .

EU3 enpi

Disclaimer

"This publication has been produced with the financial assistance of the European Union under the ENPI CBC Mediterranean Sea Basin Programme. The contents of this document are the sole responsibility of FEPORTS Fundación Instituto Portuario de Estudios y Cooperación de la Comunidad Valenciana and can under no circumstances be regarded as reflecting the position of the European Union or of the Programme's management structures."